الأحد، 10 يونيو 2012

تهامة تحت الصفر : عدنان حجر



·        لم يعد في تهامة ما يستحق الذكر بما يسعد القلب فالحرارة شديدة وأبناء تهامة يواجهون هذا العام ما يفوق شدة الحرارة   في التعب والمعاناة والظلم والنكد , الحرمان. الصحة تحت الصفر  ، التعلم تحت الصفر ، الماء والصرف الصحي  تحت الصفر ، النظافة تحت الصفر ، الأدب والثقافة  تحت الصفر، الفن تحت الصفر ، القضاء تحت الصفر ،الأمن تحت الصفر ، والأدهى والأسوأ الكهرباء التي يبدو أن من يقف وراء طريقة إطفاء الكهرباء  في الحديدة أناس لا يمتون  بصلة من تسميهم  حكومة الوفاق الوطني  المعتدين على أبراج الكهرباء ، للأسف الشديد يستحيل أن تكون  هناك حكومة  مدعومة  دوليا وبطائرات  قتلة الحارثي ولا تستطيع  قتل المعتدين ، أقولها للأسف الشديد حكومة  الوفاق  الوطني هي التي باتت المعتدية على تهامة وأمنها واستقرارها . رغم ذلك فتهامة قسمين نورتونا  يا  حبايب  طفوا نرو الكهرباء وهم  الغلابا والبسطاء ومن لا حول لهم ولاقوه ، والقسم الأخر كبار في السن والمنصب  صغار في العقول والحكمة لا وفاء ولا ولاء لهم لتهامة مازالوا يعيدون إنتاج النظام  بكلمة تمام يا أفندم .
·        طوال أيام الأسبوع المنصرم كانت المسيرات الثورية والشعبية  مكثفة ، والمتظاهرون نددوا بحسن  احمد الهيج الذي لن اسمح لنفسي أن اسميه الأمين العام لأنه لم يثبت انه أميناً  في مسئولياته كمسئول كبير .
·         المسيرات وصفحات  الفيسبوك ومقايل الحواري وأحاديث الناس ، الجميع نددون بما صدر عن هذا الرجل من تصريحات لإذاعة صنعاء  كلها  تصب في كله  تمام أفندم .
·        هل تهامة تعيش  في رخاء  وامن واستقرار ، هل فعلاً الحديدة مضيئة  ولا تعرف الانطفاء إلا في ساعات  لا تذكر ؟؟؟
·        يبدو أن الأخ حسن الهيج  لا يعيش  منذ اندلاع الثورة الشعبية في تهامة ولا يخرج من بيته منذ 22 فبراير الماضي .
·        وان مهامه الرئيسية باتت متمثلة في مهاجمة تهامة بالتركيز على كوادرها من الأطباء والمعلمين والمحامين والاختصاصين.
·        للأسف الشديد إذا كان  هذا  هو المسئول الكبير الفعلي للحديدة لا يشعر ولا يعاني ما يعانيه أبناء تهامة ولا يرى ما يراه أهلة في تهامة  وشهادته بكلمة تمام يا أفندم ليس لها سوى معنى واحد أن تهامة باتت تحت الصفر، وما على رجالاتها  الشرفاء والأوفياء إلا يعملوا المستحيل  ليعيدوها  رقماً  لا يمكن تجاوزه وعلى الثوار  في تهامة أن  يقولها للهيج وأمثاله " ارحل ". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق